Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://localhost:8080/xmlui/handle/CREAD/181
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorلحول, سامية-
dc.contributor.authorعشي, صليحة-
dc.contributor.authorفطيمة زعزع, فطيمة-
dc.contributor.authorتفرقنيت, زوليخة-
dc.date.accessioned2021-03-30T13:33:45Z-
dc.date.available2021-03-30T13:33:45Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.citationAlgerieen_US
dc.identifier.issn978-9931-395-15-7-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/CREAD/181-
dc.descriptioncouv.coul.ilen_US
dc.description.abstractأدركت المؤسسات المعاصرة ما ستؤول إليه الأوضاع المستقبلية، فسعت جاهدة إلى تطوير أساليب وطرق أداء أعمالها ومحاول تحديثها باستمرار. كما سعت إلى البحث عن كل ما هو جديد ومبتكر سواء على الصعيد المحلي أو الدولي ومحاولة إدخاله من أجل الحفاظ على زبائنها والمتعاملين معها والبحث عن زبائن جدد ومنافسة المؤسسات الممثالة والقدرة على النمو والبقاء في سوق واسعة مترامية الأطراف. وكان من بين ما لجأت إليه هذه المؤسسات استخدام التسويق في الكثير من الدول لتحسين وتطوير أدائها وممارسة نشاطها. لقد كان للتحولات العالمية تأثيراتها الواضحة على التسويق، حيث شهد هذا الأخير منذ نهاية القرن العشرين العديد من الأحداث والتغيرات المتلاحقة التي كان لها أثر كبير على إستراتيجيات وسياسات المنظمة وقدرتها على البقاء والنمو. وقد ساهمت هذه التغيرات في دفع المنظمات إلى إعادة التفكير فيما يجب فعله ضمن الاستراتيجيات في ظل التوجهات الجديدة المتمثلة في هيمنة اقتصاد السوق وبروز مجتمع المعلومات وسيادة العولمة وشدة المنافسة. وقد أحدث تزايد الاتجاه نحو هذه التغيرات نوعا من التحول في السوق. ومع هذا التغيير ينبغي تغيير فلسفات وممارسات المنظمات التي تقوم بخدمته. وفي ظل هذه التغيرات، شهد قطاع الخدمات العمومية أهمية وتطور كبير، الأمر الذي أثر في الاهتمام بتسويق الخدمات واعتباره أسلوب لحل ومعالجة المشاكل المرتبطة به. كما تظهر الأهمية الاقتصادية لتسويق الخدمات في الدور الذي يحظى به القطاع الخدمي في النظام الاقتصادي لأي دولة والدور الذي يؤديه التسويق في تطوير هذا القطاع وتحسين أدائه. وعلى الرغم من الأهمية البالغة لقطاع الخدمات والخدمات العمومية في كل الدول الصناعية الكبرى واستفادتها من التطور الكبير للتسويق، غير أن هذا القطاع في الجزائر لا يزال بعيدا عن تطبيق التسويق واستغلال منافعه.en_US
dc.description.sponsorshipcreaden_US
dc.publisherCreaden_US
dc.relation.ispartofseriesCollection PNR – Économie;Économie-
dc.subjectالنظام الاقتصاديen_US
dc.subjectالخدمات العموميةen_US
dc.subjectالمؤسسات المعاصرةen_US
dc.subjectالخدمات العموميةen_US
dc.titleتسويق النقل الحضري في الجزائر، دراسةحالة: مؤسسة النقل الحضري لولاية سطيفen_US
dc.title.alternativeCollection PNRen_US
dc.typeBooken_US
Collection(s) :Rapports PNR

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
02 MEP L'économie informelle Bis+.pdf2,74 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.